أنفلونزا الخنازير

هو من أمراض الجهاز التنفسي في الخنازير التي يسببها فيروس الأنفلونزا من نوع أ والذي عادة ما يسبب تفشي الأنفلونزا في الخنازير. فيروسات أنفلونزا الخنازير تسبب مراضة عالية بين الخنازير ولكن معدلات الوفاة في الخنازير تكون منخفضة فيروسات الأنفلونزا يمكن أن تتواجد بين الخنازير على مدار العام ، إلا أن معظم الفاشيات تحدث في أواخر الخريف والشتاء على غرار انتشار الأنفلونزا بين البشر. أنفلونزا الخنازير الكلاسيكية ( فيروس أنفلونزا من نوع H1N1) عزل لأول مرة من خنزير في عام 1930.

أعراض أنفلونزا الخنازير في البشر مشابهة لأعراض الأنفلونزا الموسمية العادية البشرية، وتشمل الحمى والخمول، وانعدام الشهية والسعال. بعض الناس المصابين بأنفلونزا الخنازير عانوا أيضا من سيلان الأنف، التهاب الحلق، والغثيان والتقيؤ والإسهال.

فيروسات الأنفلونزا يمكن أن تنتقل مباشرة من الخنازير للبشر ومن البشر للخنازير. من الأرجح أن تحدث العدوى البشرية من الخنازير عندما يكون الناس على مقربة من الخنازير المصابة، كما هو الحال في حظائر الخنازير والماشية والخنازير في المساكن. انتقال أنفلونزا الخنازير بين البشر يمكن أيضا أن تحدث. ويعتقد أن هذا يحدث بنفس الطريقة التي تنتقل بها الأنفلونزا الموسمية بين الناس عن طريق العطس والسعال. قد يصاب الناس من خلال لمس شيء ملوث بفيروسات الأنفلونزا ثم لمس الفم أو الأنف.

Comments

Popular posts from this blog

خدمات الصيانة والفواتير الالكترونية

الاحتباس الحرارى سبب انتشار الأمراض المعدية فى مصر

برنامج يقوم بالكتابة على البروشور